كشفت دراسة صادرة عن كلية الطب في جامعة هارفارد الامريكية ان شرب القهوة قد يساعد في تجنب الاصابة بسرطان البروستاتا.
وقالت الدراسة ان الرجال الذين لا يحتسون القهوة معرضون بنسبة تويد عن 60 بالمئة من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الذين يفرطون في شرب القهوة.
وقد قدمت جامعة هارفارد دراستها خلال مؤتمر عقدته المنظمة الامريكية للابحاث السرطانية.
وقالت الطبيبة والباحثة كاثرين ويلسون ان "القليل جدا من العادات اليومية تم ربطها بسرطان البروستاتا، لذلك، فان نتائج الدراسة مشجعة جدا وقد يكون من المثير جدا ان تخلص دراسات اخرى في هذا المجال الى النتيجة نفسها".
ولم يعرف العلماء حتى الآن اي من مكونات القهوة يؤثر ايجابا ويخفف من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا.
وقد قام الباحثون بتسجيل كميات القهوة التي يشربها 30 الف رجل وذلك بين عامي 1986 و 2006، ويقولون ان هناك المزيد من العمل والابحاث التي يجب ان تجري قبل الحسم في شأن الآثار الايجابية للقهوة.
واضافت ويلسون ان "ما يمكن تأكيده حتى الآن هو ان ليس هناك اي حاجة للتوقف عن شرب القهوة لان ليس لها اي اثر سلبي على سرطان البروستاتا".