::  Welcome to our site   ::  اكتشاف تركيبة جديدة مهمتها الحد من انتشار مرض سرطان الثدي   ::   تجارب متطورة لمعالجة العجز الجنسي   ::  علماء: شيخوخة القلب يمكن منعها   ::  منظمة الصحة جددت التأكيد على أن اللقاح آمن   ::  سلالة من أنفلونزا الخنازير المقاومة لعقار تاميفلو قد أصابت عددا من مرضى المستشفيات.   ::  دراسة تشير إلى فاعلية النعناع كمسكن للآلام   ::  كتم الغضب يزيد من مخاطر الازمات القلبية   ::  رويترز: دراسة تشير الى أن الوحدة "معدية" مثل الانفلونزا   ::  علماء فرنسيون يبتكرون طريقة سريعة لصنع جلد بشري من خلايا جذعية   ::  القهوة قد تحد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا   ::  الأسبرين قد يعزز المقاومة ضد الإصابة بسرطان القولون   ::   الشاي الاخضر ربما يساعد في التخلص من الاكتئاب   ::  SEARCH   ::  المطهرات "تدرب" البكتيريا على مقاومة المضادات الحيوية   ::  العلاج بالموسيقى " قد يحد من مرض طنين الاذن   ::  نتائج بحثية مفاجئة: الهواتف المحمولة قد تقي من الزهايمر   ::  إتباع نظام غذائي منخفض البروتين يطيل العمر   ::  علماء: المؤخرة الكبيرة تعني صحة أفضل   ::  بى بى سى:: تجارب على الفئران تبين أثرا إيجابيا للتمارين على الذاكرة   ::  علماء يحددون عوامل اكتساب مهارات اجتماعية جيدة   ::  بىبىسى :: دراسة علمية: الخفض المكثف لسكر الدم ضار كأرتفاعه   ::  دراسة: بعض الخضروات تساعد في مقاومة الإصابة باللوكيميا   ::   انفلونزا الخنازير مازالت خطرا قائما   ::  علماء: يمكن إيقاف انتشار الإيدز خلال 5 سنوات   ::  تقارير: عقار لعلاج السكري "قد يسبب أضرارا للقلب" بىبىسى   ::  ملاريا مقاومة للعقاقير في كمبوديا تثير مخاوف صحية عالمية: رويترز   ::  دراسة: اختبار جيني جديد يكشف عن مرض التوحد   ::  حليب الأم لعلاج حب الشباب   ::  عقار يقضي على سرطان البروستات   ::   أكتشاف سرطان الامعاء فى دقائق   ::  التفاح يقي النساء من مخاطر سرطان الثدي   ::  سحب أدوية التيلينول والمورتين للرضع والاطفال في امريكا   ::  إنتاج لقاح مضاد للبكتيريا المعوية   ::  الصودا تسرع الشيخوخة وتبكر بالوفاة   ::  البروكلى يساعد فى منع او علاج سرطان الثدى   ::  الشعير والجاودار يضبطان سكر الدم   ::  منظمة الصحة: استمرار تفشي وباء انفلونزا اتش1ان1   ::  قيتامين ب يفيد ف الوقاية من سرطان الرئة حتى للمدخنين


التفاح يقي النساء من مخاطر سرطان الثدي


   
التفاح يقي النساء من مخاطر سرطان الثدي   
 
أكد باحث أميركي أن أكل تفاحة يوميا -على الأقل- بالإضافة إلى غيرها من الخضار والفواكه يخفض بشكل كبير مخاطر إصابة النساء بسرطان الثدي.
 
وقال الباحث روي هاي ليو من جامعة كونيل في مدينة إيتاكا بولاية نيويورك إن دراساته الست التي نشرها العام الماضي تعطي دليلا متزايدا على أن أكل تفاحة يوقف نمو الأورام في ثدي الفئران، وأنه كلما زادت كمية التفاح زادت نسبة وقف النمو.
 
وسلطت دراسات ليو الضوء على أهمية الكيميائيات التي تعتمد على الضوء وتعرف باسم فينوليك أو فلافونويد الموجودة في التفاح وغيرها من الخضار والفواكه.
 
وكان الباحث الأميركي وجد أن الورم المسوؤل بشكل رئيسي عن وفاة النساء المصابات بسرطان الثدي ونفوق الحيوانات التي لديها ورم سرطاني في الثدي، موجود في 81% من الأورام لدى الحيوانات التي أجرى عليها البحث.
 
واكتشف أن النسبة السابقة انخفضت إلى 57% و50% و23% عند الفئران التي أخذت كميات بسيطة ومتوسطة ومرتفعة -على التوالي- من مستخرج التفاح، أي ما يعادل تفاحة أو ثلاث أو ست تفاحات في اليوم عند البشر طوال فترة الدراسة التي دامت 24 أسبوعا.
 
كما توصل الباحث إلى أنه من أصل 25 نوعا من الفاكهة المستهلكة في الولايات المتحدة، فإن التفاح يؤمن 33% من الفينوليك التي يستهلكها الأميركيون سنويا.
 
 
Skip Navigation Links
Expand